الرباط Clear sky 16 °C

الأخبار
الجمعة 15 مارس، 2019

رئيس مجلس الشورى العماني يدعو إلى الرفع من وتيرة التعاون بين بلاده والمغرب ليشمل مختلف المجالات

رئيس مجلس الشورى العماني يدعو إلى الرفع من وتيرة التعاون بين بلاده والمغرب ليشمل مختلف المجالات

دعا رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان الشيخ خالد بن هلال المعولي، يوم الخميس بالرباط، إلى الرفع من وتيرة التعاون القائم بين بلاده والمغرب ليشمل مختلف المجالات والرقي به إلى آفاق أرحب.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن الشيخ خالد بن هلال المعولي أشاد، خلال مباحثات أجراها مع رئيس المجلس السيد حكيم بن شماش، بعمق علاقات التعاون والأخوة القائمة بين البلدين والشعبين، والتي يرعاها قائدا البلدين.

كما تطرق المسؤول العماني إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين برلماني البلدين من خلال تبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل البرلماني، وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، والاستفادة من التجربة البرلمانية المغربية.

من جهته، أبرز السيد بن شماش مستوى العلاقات الأخوية القائمة بين المملكة المغربية وسلطنة عمان وما يجمعهما من قواسم مشتركة وروابط ثقافية عميقة، مشددا على أهمية تعزيز الدينامية التي تشهدها العلاقات الثنائية بينهما، وتشجيع كل المبادرات الكفيلة بالنهوض بها في شتى المجالات، حتى ترقى إلى مستوى متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.

ودعا رئيس مجلس المستشارين الجانب العماني إلى استثمار كل الفرص والامكانيات المتاحة للبلدين لبلورة مشاريع وبرامج عمل ملموسة تساهم في تعزيز وتوطيد التعاون المؤسساتي البرلماني بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

(ومع 15/03/2019)